ـ تنمية القدرة على فهم إمكانيات المصادر الطبيعية بشكل يسمح باستخدام الطرق المناسبة لصيانتها واستغلالها بشكل أفضل مع إدراك أن النشاط البشري عموما يعتمد على تلك المصادر. ـ محاولة إبراز دور الإنسان كجزء مكمل للنظام البيئي وعليه يجب أن يقوم بتحسين بيئته. ـ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القطط تدعي المرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 37
نقاط : 12390
تاريخ التسجيل : 27/01/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: القطط تدعي المرض   الجمعة يناير 28, 2011 10:38 am

تبين ان الهررة تدعي المرض عندما تكون منزعجة فتظهر عليها علامات مرضية مثل التوقف عن الأكل أو التقيؤ بالرغم من انها لا تشكو فعلياً من أي شيء.

وذكر موقف "لايف ساينس" الأميركي ان دراسة جديدة أعدها باحثون في جامعة أوهايو أظهرت ان الهررة عندما تنزعج من تغيير الجو الذي تعيش فيه تدعي المرض، فتتوقف عن الأكل وتتقيأ كثيراً، حتى إن كانت في الحقيقة بصحة جيدة.

وقال المعد الرئيسي للدراسة البروفيسور طوني بافنغتون "على البيطريين أن يتنبهوا، عندما لا يأكل الهر ويتقيأ، فإن نوعية الجو الذي يعيش فيه هو أحد الأسباب التي لا بد من التدقيق فيها لتشخيص حالته".

وأشار إلى انه عندما واجهت الهررة المشاركة في الدراسة "حدثاً استثنائياً" مثل تغيير الشخص الذي يعتني بها أو موعد الأكل فإن السليمة منها تشكو من علامات مرضية.
وعمد الباحثون في الدراسة إلى مراقبة مجموعتين من القطط إحداها سليمة والأخرى تعاني من ألم مزمن في المثانة، وتبين ان المجموعتين أظهرتا علامات المرض عينها رداً على أية "حوادث استثنائية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://espace-environnement.moontada.net
 
القطط تدعي المرض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفضاء البيئي للأسرة :: الموسوعة العلمية :: موسوعة الحيوانات-
انتقل الى: